تنظيمات عامة
- لا يمكن نقل اسم نطاق من وكيل تسجيل لآخر خلال ستين (٦٠) يوماً من تاريخ تسجيل اسم النطاق أو تاريخ آخر طلب نقل لوكيل تسجيل تم تنفيذه.
- لا يمكن نقل اسم نطاق لوكيل تسجيل آخر إذا كانت الفترة المتبقية من صلاحية التسجيل أقل من خمسة (5) أيام.
- يترتب على عملية النقل تجديد اسم النطاق لمدة سنة كحد أدنى وحتى ١٠ سنوات حسب اختيار المسجل، وتكون رسوم التجديد وفقاً للسعر المقرر من وكيل التسجيل.
- لا يجوز لوكيل التسجيل تحصيل أي رسوم إضافية عند النقل باستثناء رسوم التجديد.
- جميع طلبات النقل ستكون خاضعة للمراجعة من قبل المركز، وللمركز الحق في مراجعة أي طلب قبل أو بعد إتمام عملية النقل، وللمركز طلب أي مستند أو وثيقة إضافية حسب تقديره.
وصف عام لخطوات الإجراء
- يقوم طالب النقل (المسجل) بالحصول على رمز المصادقة من وكيل التسجيل الحالي (المنقول منه).
- يقدم طالب النقل (المسجل) طلب نقل اسم النطاق إلى وكيل التسجيل الجديد (المنقول إليه) على أن يتضمن الطلب رمز المصادقة الذي حصل عليه من وكيل التسجيل (المنقول منه).
- يقوم وكيل التسجيل (المنقول إليه) بإرسال معلومات طلب النقل إلى المنسق الإداري لاسم النطاق حسب معلومات التسجيل ليقوم بمراجعتها والموافقة عليها.
- إذا وافق المنسق الإداري على طلب النقل فيتم إرسال طلب النقل من خلال نظام التسجيل لدى المركز، وفي حال رفض المنسق الإداري للطلب فيتم رفض الطلب.
- يتم إبلاغ وكيل التسجيل (المنقول منه) من خلال نظام التسجيل بورود طلب نقل اسم نطاق منه إلى وكيل تسجيل آخر.
- يقوم وكيل التسجيل (المنقول منه) بإبلاغ المنسق الإداري بطلب النقل.
- يتم نقل اسم النطاق إذا تحققت إحدى الحالتين:
أ. موافقة وكيل التسجيل (المنقول منه) على طلب النقل وذلك بناء على موافقة المنسق الإداري. ب. مضي خمسة (5) أيام من تاريخ طلب النقل دون استلام أي توجيه (موافقة أو رفض) حيال طلب النقل. 7. يقوم وكيل التسجيل (المنقول إليه) بإبلاغ المنسق الإداري بإتمام عملية النقل.